تأثير الألوان في الإعلانات Things To Know Before You Buy

Wiki Article



إذا أدركت معاني الالوان وتأثيراتها، فستتمكن بعد ذلك من اختيار اللون المناسب للحصول على النتائج التي تريدها. وسنلقي هنا نظرة على معاني الألوان في علم النفس والدلالات المرتبطة بها:

يرتبط كل لون بإشارات واستجابات عاطفية متميزة. على سبيل المثال، في حين أن اللون الأحمر يمكن أن يثير مشاعر القوة أو اليقظة أو الحماس، فإن اللون الأزرق ينضح شعوراً بالموثوقية والصفاء والثقة.

فيما يأتي ذكرٌ لتأثير بعض الألوان الرئيسية وارتباطاتها مع سلوك الإنسان:[٦]

بإمكانك أن تقرأ عن التسويق بالمؤثرين من خلال هذا المقال.

مبادئ علم التسويق كل الأنشطة الرئيسية التسويق والمبيعات مبادئ علم التسويق علم نفس الألوان في التسويق وبناء العلامات التجارية

بينما يمكن أن تؤثر النغمة على الطريقة التي نشعر بها ونتصرف بها، فإن هذه التأثيرات تخضع لعوامل شخصية وثقافية وظرفية. هناك حاجة إلى مزيد من البحث العلمي لاكتساب فهم أفضل لعلم نفس الألوان، حيث أصبح المفهوم شائعًا للغاية في التسويق والفن والتصميم والأزياء وغيرها من المجالات التي تسعى إلى ربط الألوان والعواطف.

الثقة: اللون الأخضر يلهم الثقة فيمَا يتعلق بعناصر الأمان والدفع، بينما قد يؤدي اللون الوردي الشبابي إلى تقويض السلطة.

ما هي الألوان التي تناسب بشرتي الزوار شاهدوا أيضاً

بريطانيالندناخباراخبار بريطانياالمملكة المتحدةسياحةدليل الخدماتسفرالسياحةالسياحة في لندن

في العلاج بالفن، غالبًا ما يرتبط اللون بمشاعر الشخص. قد يؤثر اللون أيضًا على الحالة العقلية أو الجسدية للشخص. على سبيل المثال، أظهرت الدراسات أن بعض الأشخاص الذين ينظرون إلى اللون الأحمر أدى إلى زيادة معدل ضربات القلب، مما أدى بعد ذلك إلى ضخ المزيد من الأدرينالين في مجرى الدم.

تنتج الصبغات من خلال مزج المزيد من اللون الأبيض على الألوان الاخرى، يجعل ذلك من باقي الألوان فاتحةً، من خلال تلك الصبغات يمكنك أن تتخلص من القتامة أو ما يسمى بـ كثافة الألوان، وهي الطريقة المثالية اضغط هنا للتخلص من أي شعور تسببه الكثافة الخاصة بالألوان.

فيما يلي بعض التأثيرات النفسية الشائعة للألوان في نصف الكرة الأرضية. ضع في اعتبارك أن بعض الظلال أو النغمات قد ينتج عنها معاني مختلفة تمامًا.

في الإعلانات، يتعمق علم نفس الألوان في ديناميكيات كيف يمكن للأشكال أن تشكل وتشكل آراء المستهلك ومشاعره وأفعاله.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤثر التجارِب والتفضيلات الشخصية على كيفية إدراك الأفراد للألوان والتفاعل معها، يمكن أن يساعدك إجراء أبحاث السوق وفهم جمهورك المستهدف في اختيار الألوان التي تناسبهم.

Report this wiki page